العرب حول العالم

أبو فلة يحسم الجدل حول توزيع مبلغ حملته للاجئين وكيف سيكون ذلك (فيديو)

رد اليوتيوبر “أبو فلة” على موجة الاتهامات التي طالته بعد تصريحات مفوضية اللاجئين حول طريقة توزيع التبرعات الأخيرة التي قام بجمعها، والتي بلغت مبلغ 11 مليون دولار.

وأكد أبو فلة في تسجيل فيديو على قناته في منصة “يوتيوب” .أن المبلغ الذي جمع في الحملة سيوزع بالكامل لصالح اللاجئين.

وأوضح أن النسبة التي سوف يتم اقتطاعها من المبلغ لصالح المفوضية سوف تكون نسبته من 4 – 6 بالمئة من إجمالي المبلغ، بحسب الموقع الرسمي للمفوضية.

وقدم اليوتيوبر اعتذاره لمتابعيه، معتبراً أنه أخطأ لأنه لم يوضح قبل انطلاق الحملة، طريقة توزيع المال وكيف سيستفيد اللاجئين من هذا المبلغ.

وأشار إلى أن فكرة المشروع جاءت من مبادرات “محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين والشبكة الإقليمية للطعام.

وتابع قائلاً إن “المبلغ الذي جمعه في الحملة سيتم تقسيمه .مناصفة بين مفوضية اللاجئين والشبكة الإقليمية للطعام، وكل جهة ستوزع المبلغ بأسلوبها الخاص”.

ولفت إلى أنه لهذا السبب ذكرت مفوضية اللاجئين أن نصف مبلغ الحملة. سيخصص لدعم جهودها للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم.

أبو فلة واللاجئين

وأكد أبو فلة أنه سيقوم بتوثيق توزيع المبلغ بالكامل كما فعل خلال حملاته السابقة،. وذلك من خلال تقرير مهني يوثق كل مبلغ يوزع للمحتاجين،. وكذلك تخطيط مالي للعوائل المستحقة التي استلمت الأموال مشدداً على أنه يتحمل مسؤولية عدم توضيح كيفية صرف المبلغ منذ بداية الحملة.

وأضاف أنه سيكون متواجداً في الساحة خلال توزيع المبالغ للعائلات المستحقة،. وكذلك سيوصل الصورة الحقيقية لمعاناة الناس الحقيقية،. مشيراً إلى أن المشروع يتم تطبيقه الآن خلال فصل الشتاء الحالي، ولن يتم تأجيله للشتاء القادم.

https://youtu.be/YyhEGqhzuBI

المصدر : وكالة ستيب الأخبارية

أبو فلة يحسم الجدل حول توزيع مبلغ حملته للاجئين - 79%

79%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى