سياسةعالمية

ملخص خطاب الرئيس التركي أردوغان وقرارات هامة كان بإنتظارها الملايين أعلن عنها

في خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث مايلي:

قال توصلنا مع الرئيس الأمريكي بأنه لا توجد اي مسألة لا يمكن حلها بين الدولتين بالتفاهم وضمان مصلحة الطرفين.

وتحدث بأن مطلب تركيا الوحيد هو احترام حقوقها السيادية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، ودعم كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية .

وقال نحن عازمون على الاستفادة القصوى من الأجواء الإيجابية التي توصلنا إليها مع السيد بايدن عبر تعزيز قنوات الحوار مع الولايات المتحدة على كافة المستويات

وقال أعتقد بأننا نفتح أبواب حقبة جديدة مع الولايات المتحدة على أسس إيجابية وبنّاءة .كما وجدد الدعم الحكومي لصغار التجار لمدة شهر إضافي وقال لن نسمح برفع أسعار اللحوم والحبوب ونحذر التجار من استغلال الجفاف والوباء.

وأكد باستمرار تخفيض الضريبة على السياحة إلى 1 بالمئة لمدة شهر إضافي.

والخبر الأهم بأنه قال سنرفع الحظر في جميع الولايات التركية اعتبارا من بداية شهر تموز يوليو المقبل كما سيتم إلغاء منع استخدام المواصلات العامة لجميع الفئات العمرية اعتبارا من بداية الشهر القادم.

كما وتم رفع حظر الموسيقى في الكافيهات والمطاعم حتى الساعة 12 منتصف الليل.وتطرق بأنه سيتم إلغاء حظر السفر بين المدن بكافة أشكاله اعتبارا من بداية شهر تموز يوليو المقبل.

وأفاد بأن تركيا هدفها تطعيم جميع من تزيد أعمارهم عن 18 عامًا خلال الأسابيع القادمة.كما وصرح بأنه ستعود المؤسسات العامة للعمل بدوامها الكامل اعتبارا من بداية الشهر القادم.

خطاب الرئيس التركي أردوغان - 6.3

6.3

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى