تكنلوجيا ومعلومات

قريبا.. تطبيق فيسبوك يطور نفسه و يطلق اسمه الجديد

شركة فيسبوك تغير إسمها

فيسبوك يعلن عن إسمه الجديد في 28 أكتوبر

الاسم الجديد سيعكس طموح الشركة لتصبح أكثر من شركة متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي

تعتزم شركة “فيسبوك” تغيير اسمها لتعكس مشاريعها المقبلة في إنشاء عالم “ميتافيرز” الافتراضي، وفقا لما نقله موقع “ذا فيرج”.

وينوي المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، التطرق للاسم في مؤتمر “كونيكت” السنوي الخاص بالشركة في 28 أكتوبر، إلا أنه رجح أن يتم إعلان التسمية في وقت أبكر.

اقرأ أيضا: تطبيق “واتسآب” يطلق تحديثا جديدا يفاجئ به مستخدميه.. تعرفوا عليه

وسيعكس الاسم الجديد طموح الشركة لتصبح أكثر من شركة متخصصة. في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يضع الاسم الجديد علامة فيسبوك التجارية الزرقاء تحت مظلة شركة أم تشرف على مجموعات أخرى، مثل إنستغرام وواتساب وأوكولوس وغيرها.

وكانت فيسبوك أعلنت عن توفير 10 آلاف وظيفة لتطوير “ميتافيرز”، الذي يتوقع أن يشكل مستقبل الإنترنت، حيث سيخلق عالما افتراضيا. متكاملا باستخدام التقنية ثلاثية الأبعاد.

وذكر الموقع أن تغيير التسمية قد يبعد الشركة الأم عن الاتهامات التي وجهت مؤخرا لموقعها “فيسبوك” .بعد أن تناقلت وسائل إعلام  عددا من الوثائق الداخلية التي أظهرت تفاصيل تعامل الشركة مع عدد من القضايا المثيرة للجدل.

وظهرت المبلغة، فرنسيس هوغين، التي نشرت الوثائق في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأميركي، مطلع أكتوبر الجاري، وقدمت شهادتها حول ما وصفته بالخروقات في الشركة وتقديم الأرباح أولويةً على مصالح المستخدمين، في حين نفت “فيسبوك” تلك الاتهامات.

تطبيق فيسبوك يطلق اسمه الجديد - 41%

41%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى