سياسةعالمية

عضو حزب تركي معارض يكذّب زعيم حزبه المعادي للسوريين ويكشف حقيقة وعوده بترحيلهم

تتصاعد وتيرة الخلافات في الرؤى السياسية بين أعضاء حزب الشعب الجمهوري، أكبر الأحزاب التركية المعارضة لوجود اللاجئين السوريين في البلاد يوماً بعد يوم .على خلفية تصريحات رئيسه والمرشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في تركيا المؤكد على إعادته للسوريين ما إن فاز في الانتخابات.

وكشف موقع “a.Haber” التركي عن موقف جديد أعرب عنه كبير مستشاري رئيس حزب الشعب الجمهوري سيزجين تانريكولو، والذيث نفى بدوره جدية .كمال كليجيدار في وعوده التي أطلقها على مسامع مواليه يؤكد فيها على مساعيه في إعادته للاجئين السوريين.

واعتبر تانريكولو تصريحات كليجيدار خاوية من أي ضمان فعلي، واصفاً إياها بأنها “بعيدة عن الواقع المفروض الذي تعيشه البلاد”.

وبحسب الموقع، فإن تانريكولو أكد أن وعود كمال كليجيدار الرامية لإعادة اللاجئين السوريين في تركيا، والبالغ عددهم ثلاثة ملايين . ونصف المليون لاجئ إلى بلادهم “لن تكون ممكنة” على حد تعبيره.

وتشير تصريحات كبير مستشاري كليجيدار وأكثر السياسيين قرباً من دائرة القرار في حزب الشعب الجمهوري عن بداية انشقاقات .غير معلنة في سياسة الحزب في تعاطيه مع ملف اللاجئين السوريين في البلاد.

وتأتي تصريحات تانريكولو بعيد أسبوعين فقط على موقف مماثل أعرب عنه رئيس بلدية ولاية بولو التركية تانجو أوزجان، الذي انقلب وبشكل مفاجئ .على زعيم حزبه كمال كليجيدار، مشككاً بجدية خططه المتعلقة بإعادة السوريين إلى بلادهم.

واتهم أوزجان زعيم الحزب كليجيدار بخداع مواليه فيما يتعلق بسياسته المستقبلية تجاه اللاجئين السوريين في تركيا .في حال فوزه برئاسة البلاد، وذلك بحسب ما نقله موقع “يني شفق” التركي في وقت سابق.

عضو حزب معارض يكذّب زعيم حزبه المعادي للسوريين - 54%

54%

تقييم المستخدمون: 2.99 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى