سياسةعربية

طالبات سوريات يتعرضن للتحرش في بلد عربي وتقرير يكشف التفاصيل

تعرضت طالبات “سوريات” في إحدى الجامعـ.ـات السودانية للتحرش والمضايقة من قبل أحد الأساتذة الأكاديمـ.ـيين بجامعة “بحري” بالعاصمة السودانية الخرطوم، وفق ما أفاد موقع بانوراما أخبار سوريا.

وقال موقع “بانوراما” في تقرير إن طالبات سوريات في جامعة بحري بالعاصمة السـ.ـودانية الخرطوم كنّ قد تعرضن لحالات تحرش جنسـ.ـية من قبـ.ـل دكتـ.ـور مادة الكيمـ.ـياء في الجامعة.

• شهادة

أضاف الموقع أن 7 من الطالبات أكدن أن الدكتور “عز الدين .م” تحرش بهن بعدة طرق و وسائل من ضمنها الاحتكاك الجسدي داخل القاعات وعبر محادثات بتطبـ.ـيقات التواصل الاجتماعي مقابل حصولهن على درجات عالية في المادة.

وتحدثت بعض الطالبات عن طلبه منهن لقاءات شخصية في منزله بهدف الاعتداء عليهن جـ.ـسدياً، وفي حال الرفض تتعرض الفتيات للرسوب في المادة.

ونشر الموقع صورة للدكتور المتهم في إحدى المحاضرات، وقال إن آخر ضحايا الدكتور كانت طالبة لبنـ.ـانية تُدعى “ريتا” كانت قد دخلت السودان بهدف إجراء بحث عن الجامعات في القارة الإفريقية.

وقال، إن الطالبات تواصلن مع إدارة الجامعة التي طلبـ.ـت أدلة وإثباتات على الاتهامات، ولم تكلف نفسها عناء التحقق من الموضوع.

• ضحية أخرى

وأكد الموقع عن إحدى ضحايا التحرش أنها تواصلت مع محامين بهدف رفع دعوى قضائية ضد الدكتور وإدارة الجامـ.ـعة، وأنها تتواصـ.ـل كذلـ.ـك مع عـ.ـدة وكـ.ـالات إعلامية عالمـ.ـية بهدف إنهاء ممارسة الإفلات من العقاب على جـرائم التحرش الجنسي في جامـ.ـعات السودان.

يشار إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية اختار آلاف السوريين المقيمين في مناطق سيطرة أسد التوجه للـ.ـسودان خشية تجنيدهم، حيث كان السودان أحد الدول القلائل التي تسمح بدخول السوريين دون الحاجة للحصول على تأشيرة

طالبات سوريات يتعرضن للتحرش في بلد عربي وتقرير يكشف التفاصيل - 70%

70%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى