العرب حول العالم

شبان أتراك حاولوا إحراج وزير الداخلية صويلو باللاجئين السوريين.. فجائهم الرد المناسب مباشرة (فيديو)

دافع وزير الداخلية التركي،سليمان صويلو، عن تواجد السوريين في تركيا خلال حوار جمعه مع مجموعة من المواطنين الأتراك الذين انتقدوا إرسال الجنود الأتراك للقتال في سوريا، وفق فيديو انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء 10 أغسطس/آب 2021.

حسب الفيديو الذي نشرت تفاصيله وسائل إعلام تركية، طالب أحد الأتراك الموجودين صويلو بإرسال اللاجئين السوريين للقتال في سوريا بدلاً من الجنود الأتراك، متسائلاً باستنكار “هل علينا أن نموت عوضاً عنهم؟”.

في حين انتقد تركي آخر سماح سلطات بلاده بإرسال اللاجئين السوريين بالمرور عبر الحدود التركية  إلى الشمال المحرر لقضاء عطلة الأعياد مع أهاليهم.

لكن وزير الداخلية التركي سرعان ما بادر بالردّ على السائلين بالقول أنا من سمح بإرسالهم، الأمر ليس كذلك! “هناك مليون شهيد في سوريا، أقول مليون شهيد، هل علي أن أعيد ذلك على مسامعكم؟!”.

بعيد إجابة صويلو تردد كلام أحد الحاضرين مدعياً بالقول إن اللاجئين السوريين في تركيا يستمتعون بـ”شرب النرجيلة”، وهي الادعاءات ذاتها التي تروج لها منصات إعلامية تابعة لأحزاب تركية معارضة للحزب الحاكم وسياسته تجاه اللاجئين السوريين.

حسب وسائل إعلام سورية فإن الانتقادات التي يتعرض لها السوريون تأتي في وقت تصعّد فيه الأحزاب التركية من خطاب الكراهية ودعوات متكررة إلى ترحيل اللاجئين السوريين والمضي في ذلك، ريثما يتقلّد أي من الأحزاب المعارضة مقاليد السلطة في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وزير الداخلية التركي،سليمان صويلو - 52%

52%

تقييم المستخدمون: 4.16 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى