سياسةعالمية

دولة أوروبية تعلن عن حاجتها لما يقرب عن 400 ألف مهاجر جديد

قال رئيس الوكالة الاتحادية للتوظيف في ألمانيا، ديتليف شيل، في تصريحات إعلامية إن ألمانيا تحتاج إلى نحو 400 ألف مهاجر ماهر سنويا لتعويض النقص في اليد العاملة. فما هي المجالات التي تحتاج إلى العمالة المتخصصة؟

ونقلت صحيفة “زود دويتشه” عن “شيل” أن هناك نقصًا كبيرًا في سوق العمل بالعمال المهرة، على كافة المستويات، وأن الحديث عن استقدام المهاجرين لهذا القصد. وحذر المسؤول من انخفاض العمال المحتملين بسـن الاحتراف التقـليدي بنسبة 150 عامل بشكل تقريبي، وهو ما قد يتعاظم في السنوات القادمة، ولا بد له من حل.

وأضاف أن العمال في بلاده ينفدون، وتبعا لذلك لا يمكن مقاومة الهجرة بحجة البحث عن حل للقضايا المتعلقة بالعمل.

وعن أوجه المقاومة المحتملة للهجرة، قال شيله: “يمكن للمرء أن يقف ويقول: لا نريد مهاجرين، ولكن ذلك لا يجدي نفعا (…) الحقيقة هي أن القوى العاملة تنفد”، لافتا إلى أنه بسبب التطور الديموغرافي، سينخفض عدد العمال المحتملين في مرحلة العمر المهني النموذجي بنحو 150 ألف شخص هذا العام.

وأضاف: “ألمانيا لا يمكنها حل المشكلة إلا من خلال تأهيل غير المعلّمين والأشخاص الذين لم يعد لديهم وظائف والسماح للعاملات اللائي يعملن بدوام جزئي، دون رغبتهن، بالعمل لمدة أطول- وكذلك من خلال جلب مهاجرين إلى البلاد بصفة خاصة”، مشددا على أنه يتعين على الحكومة الاتحادية القادمة الجمع بين كل ذلك.  

دولة أوروبية تكشف عن حاجتها لما يقرب عن 400 ألف مهاجر - 61%

61%

تقييم المستخدمون: 2.28 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى