تكنلوجيا ومعلومات

“تويتر” يطلق ميزة حذف المتابعين دون حظرهم.. الطريقة؟

كشف موقع تويتر عن طرح مجموعة من الميزات الجديدة للاختبار خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك تصميم جديد .لواجهة المستخدم، وطريقة حذف المتابعين دون حظرهم، وكذلك «ميزة المجتمعات Communities» التي تم الإعلان عنها منذ فترة. وفقا لفوربس.

وتعمل تويتر حاليا على تعديل واجهة المستخدم، حتى تحتل التغريدات مساحة الصفحة كاملة. من الحافة إلى الحافة، والاستغناء عن المسافة أسفل الصورة الشخصية التي تهدر مساحة ثمينة. على الجانب الأيسر من الشاشة، لتشغل التغريدة الشاشة بأكملها.

بدأت تويتر تجربة ميزة (Soft Block) الجديدة، التي تسمح للمستخدمين بحذف حسابات من قائمة متابعيهم، دون الحاجة إلى حظرهم بالطريقة التقليدية.

الطريقة

كما أوضح الموقع في تغريدة أنها طريقة أسهل للتعامل مع المتابعين. قائلا “أصبح من السهل مراقبة قائمة متابعيك.. الاختبار موجود الآن على الويب: قم بإزالة أحد المتابعين دون حظره”.

وأضاف، لإزالة متابع، انتقل إلى ملفك الشخصي وانقر على “المتابعون”، ثم انقر على أيقونة النقاط الثلاث وحدد “إزالة هذا المتابع”.

تختلف هذه الميزة عن الطريقة التقليدية لحظر الأشخاص التي تمنعهم من متابعتك ومراسلتك مباشرة، وتُعتبر الميزة الجديدة طريقة ألطف نوعًا ما وتوفر مسافة أكبر بين الطرفين.

وتعد ميزة المجتمعات (Communities)، والتي تم الإعلان عنها في فبراير الماضي تتيح لك هذه الميزة إنشاء مجموعة خاصة بدعوات. يمكن لأي شخص إنشاء مجتمع حول موضوع مشترك ثم دعوة الأشخاص للانضمام إليه.

وتدرس تويتر إطلاق ميزة «أصدقاء مقربون» (Close Friends) كما هو الحال في إنستجرام.

مطالبات تويتر

على صعيد آخر، طالبت تويتر بحماية الإنترنت المفتوح، مؤكدة على أنه يجب أن يكون عالميا ومجانيا وآمنا، وذلك من خلال سن القوانين الحكومية التي تنظم تلك الخدمة.

وقال حساب السياسة العامة للشركة -في تغريدة له- “لطالما اعتقدنا أن الإنترنت يجب أن يكون عالميا ومجانيا وآمنا…، اليوم، نهدف إلى إثراء النقاش السياسي الذي يدور حول مستقبله. الإنترنت هو أكثر بكثير من مجرد عدد قليل من الشركات المعروفة”.

وأضاف “إن عواقب سن القوانين مع أخذها في الاعتبار فقط تعني أن اختيار المستهلك والمنافسة العادلة للشركات الصغيرة سوف يتضرران، نحن بحاجة إلى الإبداع والاختيار لتزدهر شبكة الويب، تتطلب حماية الإنترنت المفتوح البراغماتية والتعاون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى