مال و أعمال

توقعات هامة من الرئيس التركي أردوغان حول الاقتصاد التركي في 2021

توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحقيق بلاده نموا اقتصاديا نسبته 9 بالمئة في عام 2021.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي. الأنغولي بالعاصمة لواندا التي يجري إليها زيارة رسمية في إطار جولة إفريقية.
هذا وقد نجحت الصادرات التركية في تحقيق أعلى. مستوى من الأرقام في تاريخ تركيا، خلال العام الجاري 2021، حيث بلغت 212 مليار دولار، متجاوزة حاجز 200 مليار دولار. الذي كان هدفها مطلع العام.

وبلغت نسبة الصادرات التركية في سبتمبر/أيلول الماضي فقط 20.8 مليار دولار، محققة ارتفاعًا بنسبة 30%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ويشير محللون إلى أن أداء النمو في الاقتصاد التركي. الذي يعتمد على التصدير والإنتاج، عزز من مكانة تركيا كمركز جديد في مجال التصدير على مستوى العالم، بفضل جودة الإنتاج والإمكانيات اللوجيستية.

بدورها تسعى الشركات التركية المصدّر لتلبية احتياجات الطلبات الخارجية من خلال إقامة استثمارات جديدة وزيادة فرص التشغيل والعمل.

وأوضح أردوغان أن نسب النمو التي تحققت. في الربعين الأول والثاني لعام 2021، تشير إلى إمكانية نمو الاقتصاد التركي بنسبة 9 بالمئة في عموم العام الجاري.

وقال في هذا السياق: “حققنا في الربع الأول. من العام الجاري نموا بنسبة 7.2 بالمئة وفي الربع الثاني 21.7 بالمئة، ونتوقع أن ننهي عام 2021 بنمو يصل إلى 9 بالمئة”.

توقعات هامة من الرئيس التركي أردوغان حول الاقتصاد التركي

تقييم المستخدمون: 4 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى