العرب حول العالم

بعد عناء طويل..اختراع جديد لشاب عراقي سيغني الجميع عن استخدام الوقود للسيارات ( صور )

بعد عمل وجهد كبير استطاع الشاب العراقي”أرشد أحمد السامرائي” البالغ من العمر 28 عاماً إختراع سيارة صديقة للبيئة وتعمل على نظام توليد الطاقة الشمسية دون الحاجة لتزويدها بالوقود .

نجح الشاب العراقي أرشد أحمد السامرائي (28 عاما) في ابتكار سيارة صديقة للبيئة تعمل بنظام تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية ثم إلى ميكانيكية، وكذلك تعمل بنظام البطاريات، واستوحى فكرته من شكل جمع بين الطابع الكلاسيكي وسيارات الفورمولا1

وقال السامرائي في تصريحات صحفية أن أن الفكرة جاءت نتيجة الحاجة لسيارات صديقة للبيئة ولا تحتاج للوقود أو الزيت أو حتى الماء، فتمكن من تنفيذ مشروعه بعد عناء طويل منطلقاً من خبرته الجيدة بمجال المكانيك.

وتتميز السيارة الجديدة بسهولة التحكم بها باستخدام اليدين فقط وهذا ما سيكون جانب إيجابي بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأجزاء السيارة مصنوعة من الحديد ومادة”فايبر غلاس” والأسلاك الكهربائية، وقد أنجز اختراعه كاملاً في منزله دون الاستعانة بأحد.

ويخطط الشاب “أرشد” في المرحلة القادمة لاختراع سيارة تعمل بواسطة الكهرباء بحجم أكبر وعدد مقاعد أكثر ولكنه سيحتاج للدعم المادي ومكان مخصص يكون أكبر مساحة من منزله لإتمام مشروعه التالي.

شاب عراقي يبتكر سيارة تعمل بلا وقود.. "صديقة للبيئة"
يطمح في تحويلها إلى مشروع تجاري.. مبتكر عراقي يصنع سيارة تعمل بلا وقود |  عراق | الجزيرة نت
يطمح في تحويلها إلى مشروع تجاري.. مبتكر عراقي يصنع سيارة تعمل بلا وقود |  عراق | الجزيرة نت
اختراع جديد لشاب عراقي سيغني الجميع عن استخدام الوقود للسيارات - 54%

54%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى