سياسةعربية

النظام السوري يطرد أهم مذيعة مؤيدة له من عملها بسبب زلة لسان .. هذا ماقالته ( فيديو )

طردت قناة الإخبارية السورية المذيعة الموالية ربى الحجلي، وذلك بعد أيام من تطرقها إلى دور حواجز نظام أسد .في نهب السوريين ورفع أسعار السلع الغذائية.

وقامت قناة الإخبارية السورية بطرد المذيعة الموالية، ربى الحجلي، بعد أيام من حديثها .عن دور حواجز النظام السوري في نهب السوريين ورفع أسعار السلع الغذائية.

وبدورها قالت ربى الحجلي في منشور لها على فيسبوك، اليوم الإثنين: “للأعزاء الذين سألوا ويسألون عني أخبرهم: أني بخير .. لكني لم أعد بعد اليوم أعمل في قناة الإخبارية السورية”.

ولم تُشر الحجلي إلى السبب المباشر الذي كان وراء تعرضها للنقد والإهانة إلا أن قرار طردها من الإخبارية السورية .يأتي بعد استضافتها فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة لدى النظام ببرنامج “فن الممكن” الذي تعده وتقدمه.

وخلال الحلقة التي بُثت في 3 من الشهر الحالي، وتطرقت إلى موضوع هجرة الصناعيين والتجار أحرجت المذيعة الشهابي بسؤال خارج النص فضح نظام أسد وميليشياته، إذ بينما كان يقول الشهابي بأن الحكومة “قامت بسياسة جبائية كبيرة من مختلف الجهات جمركية ومالية .وغيرها”

و فاجأته المذيعة بسؤال عن المقصود بكلمة “غيرها”، وهنا ارتبك الشهابي للحظات لتقوم المذيعة .بتذكيره بموضوع الحواجز والأتاوات والتشبيح، فما كان منه إلا أن يقول إن هناك الكثير من الأتاوات تُفرَض على الصناعيين عبر الحواجز.

وسألته ربى الحجلي، عن الجهة التي تتبع إليها تلك الحواجز، وهنا شعر الشهابي بالحرج .وزعم أنه لا يعرف، وأن الصناعيين اشتكوا إلى اللجنة الأمنية والمحافظة وجهات أخرى دون جدوى.

وأوضح أن تلك الحواجز تقوم بإيقاف الصناعي على باب المدينة الصناعية، ويسألونه عما بحوزته ويطلبون منه أتاوات من بضائع وغيرها، دون أي إيصالات أو إشعارات، واصفاً إياهم باللصوص.

النظام السوري يطرد أهم مذيعة مؤيدة له من عملها بسبب زلة لسان .. هذا ماقالته ( فيديو ) - 63%

63%

تقييم المستخدمون: 2.78 ( 9 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى